نبذة عن بعض علماء التكنولوجيا

ارخميدس



عاش ارخميدس؛ العالم و الرياضي اليوناني الشهير في القرن الثالث ق.م (287-212). له عدة اختراعات مشهورة ؛كما اجرى كثيرا من التجارب على الرافعة ؛ و يقال بان فكرة ايجاد حجم جسم  ما بوضعه في الماء خطرت له و هو يستحم في مغطس مليء بالماء تماما . اذ ارتأى  ان حجم جسمه المعمور يساوي حجم الماء المنكسب من المغطس. و كان من فرحته و تحمسه ان ركض من الحمام الى بيته عاريا و هو يصرخ :
يوركا (اي:وجدتها ) .

ارسطو

ارسطو فيلسوف يوناني شهير . ولد عام 384 ق.م . عاش في اثينا و الف العديد من الكتب في العلوم الطبيعية . كان يعتقد ان جميع المواد تتكون من اربعة عناصر هي التراب و الماء و النار و الهواء . توفي عام 322 ق.م .

دافنشي 

ليوناردو دافينشي (1452-1519) عاش في ايطاليا و كان رساما موسيقيا و نحاتا و مهندسا و قد حاول تصميم عدد من الالات المعقدة و كانت الطائرة إحداها.

نيوتن
يعتبر اسحاق نيوتن (1642-1727) واحد من اشهر العلماء العظام على مر العصور .
ولد في وولزثورب  في مقاطعة لينكو لنشير بانكلترا . و درس العلوم و الرياضيات في جامعة كمبريدج . من انجازاته المهمة بالاضافة الى تفسيره للجاذبية الارضية اكتشافه ان ضوء الشمس مزيج من الوان قوس قزح . كما انه صنع تلسكوبا راى بواسطته اقمار المشتري .
اديسون

توماس القا اديسون (1847-1831) مخترع امريكي عبقري ؛ من مخترعاته الشهيرة  المكنة الحاكية التي عرفت فيما بعد باسماء عدة كالحاكي و الفونغراف و الغرامفون و معزفة الاسطوانات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق